تفكير في الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفكير في الزواج

مُساهمة  هاروني رضوان في الجمعة مارس 04, 2011 11:37 pm


دائمة التفكير في الزواج


السؤال

لدي مشكلة تضايقني دوما، ولا أجد لها حلا.. أشعر أحيانا كثيرة أنّ لديَّ رغبة في الارتباط والزواج، وهذا يجعلني أفكر كثيرًا، وأحيانا بمجرد أن أجد أمامي شخصا على دين وخُلُق أعرفه، أبدأ في التفكير فيه، أي لا أعجب بشخص معين فقط.. ولكن تراني أتوق إلى أي شخص متدين ومقبول الشكل، فهل يكون هذا نتيجة أني لا أثق في جمالي؛ مع العلم أني لا زلت في السنة الثانية في الجامعة، يعني لا تزال سنوات الدراسة طويلة.. لا أجد تفسيرًا لهذا الشعور وهذا التفكير، ولا أعرف ماذا أفعل لكي أتخلص منه؟ أرشدوني مأجورين..

الجواب

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

أختي الغالية..

في حياتنا نحن المسلمين إطار جميل يحيط بنا ويريحنا كثيرا، نرتاح عندما نثق به ونعرف قيمته، إنه الإيمان بالقضاء والقدر؛ فكل ما قُدِّر لنا سنراه حتما، وما كُتِبَ في نصيب غيرنا فلن نصل إليه.

نعم هذا هو الموضوع بكل بساطة،ومن هذا القدر الزواج، والزوج، والوظيفة، ووو وجمالك ومقداره لا يقف أبدا في طريق قدرك، وتذكري أن الله قد منح كُلَّ إنسان ما يُجَمِّلُه في عيون الآخرين، وخاصة الزوجة في عين زوجها.

أنت الآن صغيرة، في بداية حياتك العلمية والعملية، فلو جعلت هدفك التفوق والنجاح لشغلك هذا الهدف، وبإذن الله عندما تقتربين من التخرج سيكون لديك الكثير من الخيارات من الشباب الطيب الذي يستحق أن تصرفي فيه جزءًا من تفكيرك واهتمامك.

من الأمور التي تفيد في صرف الذهن عن التفكير القراءةُ في الكتب العلمية البعيدة عن شحن العواطف والمشاعر، وأيضا الأعمال اليدوية والفنون، ومجالسة أصحاب الهمم العالية في شتى المجالات الدينية والعلمية..

أوصيك ختاما بالدعاء ثم الدعاء فالله سبحانه وتعالى يحب أن يسمع أصوات عباده فكوني ممن يحبه الله، والله أعلم وصلى الله على محمد.

المصدر: اكاديمية علم النفس - من قسم: قـاعـة : الاسـتـشـارات الـنـفـسـيـة والاجـتـمـاعـيـة





هاروني رضوان

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 01/11/2010
الموقع : جامعة تلمسان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى